بوابة صدى الحجاز الإلكترونية 

الجمعة, 06 أغسطس 2021 00:12 صباحًا 1 608 0
ضمن مبادرة قادر2 أوقاف بن ثالبة تدعم روماتيزم بأكثر من ربع مليون ريال
ضمن مبادرة قادر2 أوقاف بن ثالبة تدعم روماتيزم بأكثر من ربع مليون ريال

 علي المسملي / صحيفة صوت جازان الالكترونية

 

دعمت أوقاف بن ثالبة الخيرية الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم "روماتيزم" بأكثر من ربع مليون ريال لإجراء 10 عمليات تغيير مفصل لمرضى الروماتيزم والاحتكاك وذلك ضمن مبادرة قادر2 التي أطلقتها الجمعية مؤخراً لإجراء عمليات تغيير المفاصل لمرضى المفاصل والاحتكاك بالتعاون مع شركة أيد الطبيّة.
    
يأتي ذلك في إطار سعي الأوقاف في تفعيل الشراكات المجتمعية مع القطاع غير الربحي وتنفيذاً لرؤية 2030 الداعمة لتحقيق التكامل بين كافة فئات المجتمع وشرائحه المختلفة.

 وقال المدير العام التنفيذي للجمعية الأستاذ محمد الطفيلي الزهراني أن مبادرة قادر2 جاءت لتسـريع إجـراء العمليـات للمرضى ، وتقليص قوائم الانتظار في المؤسسات الصحيّة بمناطق المملكة التي قد تصـــل إلى أربــع سنـوات لا سيما عقب التأثيرات السالبة لجائحة كورونا على النظام الصحي لبعض المستشفيات والمؤسسات الصحية، ولقلــة الأطبــاء المتخصصيــن فـي تغييـر المفاصـل خـارج المـدن الرئيسية، بالإضافة إلى تزايد نســبة الأعــراض المصاحبة لتآكل المفاصل وصعوبة التحكم فيها، كما تُسهم المبادرة في توفير الرعاية الصحيّة للمرضى وتحقيق التكامل وتسهيل الخدمات الصحيّة لا سيما في مجال العمليات. 

 وثمّن الطفيلي دور أوقاف بن ثالبة الخيرية في الدعم المستمر لمبادرات الجمعية ومشاريعها وما تقوم به من خدمات نوعيّة لمرضى الروماتيزم. معرباً عن شكره للأوقاف ولناظرها الشيخ أحمد بن عبد الله بن ثالبة وأعضاء مجلس النظّار لدعمهم وتعاونهم مع الجمعية تفعيلاً لدور الشراكة المجتمعية وما تقدمه من خدمات للمرضى.
مبيناً أنها ستسهم في تخفيف قوائم انتظار المرضى المحتاجين غير القادرين على تغطية تكاليف تغيير مفصل الركبة والورك.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

علي مسملي
المدير العام
نائب مدير عام النشر ونائب مدير العلاقات العامة بصحف الشبكة ومدير عام التحرير بالمنطقة الجنوبية

التعليقات

مشاركة#1
Gfpnwl Gfpnwl
يشارك محتوي لـ علي مسملي بقسم جمعيات خيرية وفرق تطوعية
2023-05-15 10:27ص   

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة