بوابة صدى الحجاز الإلكترونية 

الجمعة, 18 يونيو 2021 11:36 مساءً 0 184 0
النفط يتراجع 1% بفعل قوة الدولار.. "برنت" عند 72.2 دولارا للبرميل
النفط يتراجع 1% بفعل قوة الدولار..

جده.  ناديا سالم 

تراجعت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي اليوم إذ صعد الدولار الأمريكي بفضل احتمال زيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، لكن الخام يمضي على مسار اختتام الأسبوع دون تغيير يذكر وعند ما يقل قليلا فحسب عن أعلى مستوياته في عدة سنوات.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 86 سنتا أو ما يعادل 1.2 في المائة إلى 72.22 دولار للبرميل بحلول الساعة 1220 بتوقيت جرينتش.
وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 84 سنتا أو ما يعادل 1.2 في المائة إلى 70.20 دولار للبرميل.

ويوم الأربعاء، سجل برنت أعلى سعر تسوية منذ أبريل 2019 وحقق خام غرب تكساس أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2018 عند التسوية.
وقالت صوفي جريفيث محللة السوق لدى أواندا "القوة الهائلة للدولار بعد تحول الاتحادي الأمريكي صوب التشديد النقدي تهيمن على سوق النفط قبل عطلة نهاية الأسبوع".
وأضافت "لا يزال الاتجاه العام الصاعد للنفط دون تغيير بفضل التفاؤل المحيط بتوقعات الطلب. قد يكتسب الدولار قوة لكن صورة العوامل الأساسية بالنسبة للنفط لم تتغير".

وبحسب "رويترز"، صعد الدولار بقوة في جلستين منذ توقع مجلس الاحتياطي الاتحادي زيادات محتملة لأسعار الفائدة في 2023، وهو موعد مبكر عما كان يتوقعه مراقبو السوق في السابق. ويؤدي ارتفاع الدولار لزيادة تكلفة النفط بالعملات الأخرى مما يقلص الطلب. وتراجعت أسعار النفط أيضا بعد أن أعلنت بريطانيا أمس الخميس عن تسجيل أكبر زيادة يومية في الإصابات الجديد بكوفيد-19 منذ 19 فبراير، إذ تظهر الأرقام الحكومة 11007 إصابات جديدة مقابل 9055 في اليوم السابق.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

الدعم الفني
المدير العام
مسؤل الدعم الفني والنشر

شارك وارسل تعليق