بوابة صدى الحجاز الإلكترونية 

السبت, 28 مارس 2020 10:16 مساءً 0 532 0
دشن الدكتور يحي زمزمي مساء اليوم مبادرة #ستقف_عندي للحد من الشائعات والرسائل السلبية على مواقع التواصل ..
دشن الدكتور يحي زمزمي مساء اليوم مبادرة #ستقف_عندي للحد من الشائعات والرسائل السلبية على مواقع التواصل ..

دشن الدكتور يحي زمزمي مساء اليوم مبادرة #ستقف_عندي للحد من الشائعات والرسائل السلبية على مواقع التواصل ..


مكة -  ايمان عبدالفتاح 


دشن الدكتور يحي زمزمي الامين العام لجمعية مراكز الأحياء بمكة مساء اليوم السبت ١٤٤١/٠٨/٠٤ الموافق ٢٠٢٠/٠٣/٢٨ مبادرة #ستقف_عندي ، ومبادرة #خليك_بالبيت فكرة الأستاذة ماجدة ابو عوف و التي ترعاها مؤسسة النجوم الخمسة بإدارة الاستاذة غاليه الحربي مدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي  وتنفيذ مركز حي العزيزية برئاسة المستشار حارث العسيري  ..
لوقف الشائعات والرسائل السلبية على مواقع التواصل الاجتماعية وتنفيذ أوامر ولاة الأمر بعدم التجول للحد من انتشار  فيروس كورونا الجديد .

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعية  بوستر وهشتاق #ستقف_عندي.. نشرها ناشطين اجتماعيين واعلاميين للحد من مختلف الرسائل السلبية التي تنتشر في المجتمع عبر مواقع التواصل الاجتماعية .

ويتجه القائمون على المبادرة للسعي لتقوية المبادرة حيث تم تخصيص ٣٥ قروب في الواتس اب ليبدأ فريق العمل في القرارات بوضع بصمتهم الجديدة للتصدي والحد من الشائعات والسلبيات في وسائل التواصل الاجتماعية .

وعُلم أيضا أنه من الناحية المبدئية تم من فترة اختيار قيادات لتمثل المبادرة في كل مدينة ومحافظة ومنطقة .

ومن ضمن الاستعدادات للمبادرة سيكون هناك برامج تدريبية على الواتس اب لفريق العمل لتوضيح انواع الرسائل السلبية وكيفية التعامل معها ومع غيرها على نفس سياقها ليستطيع القائد توجيه الاعضاء والعضوات المشاركين في المبادرة وايضا كيف يمكن أن يردوا على مرسل الرسالة واقناعه ليس فقط بسلبية الرسالة بل ليكون هو ايضا عضو فعال وينصح غيره بالحوار ليوقف الرسائل السلبية التي تصله .

ويعتقد القائمون على المبادرة ان نجاح المبادرة يعني لهم نقلة نوعية للمواطنين انفسهم نحو تنظيف وسائل التواصل الاجتماعية من كافة السلبيات التي تُلحق بهم الأذى وتُنقل بدون وعي وادراك لتأثيرها السلبي على المجتمع والاسر والافراد والوطن عموما .

وقد ابدى عشرات الاعلاميين ونجوم السوسال ميديا اعجابهم بالمبادرة وهناك من شارك فيها بمقاطع مرئية ستنشر على اليوتيوب والفيس وتويتر وغيرها ومقاطع صوتية ستنشر على الواتس اب  وبوسترات توعوية ستنشر على مواقع التواصل الاجتماعية وهناك من ابدى استعداده للمشاركة فيها ودعمها ودعم كل  ما يخدم الدين والمليك والوطن والمجتمع وافراده . في ظل الأزمة التي نعيشها مع العالم للحد من فيروس كورونا  ...

https://twitter.com/ahyaamakkah/status/1243961992358105091?s=12

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

جمعه الخياط
المدير العام
رئيس مجلس الإدارة والمدير العام

شارك وارسل تعليق