بوابة صدى الحجاز الإلكترونية 

الأثنين, 15 أغسطس 2022 00:54 مساءً 0 371 0
مدينة ذا لاين في نيوم تعتبر تحولا لمفهوم المدن التقليدية إلى مفهوم مدن المستقبل .
مدينة ذا لاين في نيوم تعتبر تحولا لمفهوم المدن التقليدية إلى مفهوم مدن المستقبل .

مدينة ذا لاين في نيوم تعتبر تحولا لمفهوم المدن التقليدية إلى مفهوم مدن المستقبل . 


جدة / محمدالعمري


خلال جولته الختامية لمعرض نيوم الاعلامي الاستاذ محمد العمري لابرز فعاليات الصيف الحالية في "جدة سوبر دوم" الذي يعرض معرض نيوم لتصاميم مدينة المستقبل “ذا لاين" ذكر أن مدينة ذا لاين في نيوم تعتبر تحولا لمفهوم المدن التقليدية إلى مفهوم مدن المستقبل . من حيث أنها تُعد ثورة في الحياة الحضرية فهي تضع الإنسان على رأس أولوياتها . إضافةً إلى أن المدينة تتسع لملايين من البشر و تبلغ نحو 170 كم طولاً بتكلفة بنية تحتية أقل بنسبة 30% وحوالي ٩٥٪؜ن مساحة الأرض والطبيعة ستكون محمية علاوة عليه صفر سيارات وصفر شوارع وصفر انبعاثات كربونية، فضلا عن طاقة متجددة بنسبة 100%. ومن أبرز ما يميز المشروع أن جميع الاحتياجات اليومية على مسافة 5 دقائق مشياً و المدة المستغرقة لرحلات بين أقصى نقطتين في المدينة في 20 دقيقة فقط.

و خلال جولته الإعلامية، اجرى لقاء مع المهندسة سمــاح بخش مهندسة تخطيط نقل و مواصلات ادأثناء زيارتها لمعرض ذا لاين والتي عبرت عن مدى ما يعكس المشروع من ثورة في الحياة الحضرية،  من حيث أنه يضع الانسان على قمة الأولويات و ذلك بمنحه تجربة معيشية حضرية غير مسبوقة مع الحفاظ على الطبيعة المحيطة به. و أثنت المهندسة سمــاح بخش على مدى صدارة هذا المشروع الذي صُمم و ينفذ على أيدي ألمع العقول في العمارة و الهندسة و البناء لتجسيد فكرة التشييد العامودي حلما و خيالا وسيصبح واقعا نعيشه.
و ختمت المهندسة اللقاء بتعليق عن أبرز ما يميز  هذا الصرح العظيم "ذا لاين" هو من ناحية هندسة الطرق و المرور ويُعتبر استجابة مباشرة لأغلب التحديات الأكثر إلحاحا التي تواجه البشرية اليوم من ناحية التلوث و حركة المرور و الازدحام البشري ، حيث أن القضايا المتعلقة بالازدحام و المساحات الحضرية المخصصة للسيارات تشكل ضغطا كبيرا على قابلية العيش في المساحات العامة .

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

غاليه الحربي
المدير العام
عضو مجلس الادارة ، أديبة وكاتبة

شارك وارسل تعليق