الثلاثاء, 21 سبتمبر 2021 06:08 مساءً 0 65 0
جامعة الباحة تستعد للاحتفال باليوم الوطني لــ 91 : معالي رئيس جامعة الباحة: إنّ ذكرى اليوم الوطني ، لم تعد رقمًا في حساب السنوات؛ ولكنها أصبحت رقمًا محفورًا في صناعة الأمجاد، والرؤية الثاقبة، والقيادة الواعية، والإرادة الوثابة .
جامعة الباحة تستعد للاحتفال باليوم الوطني لــ 91 :  معالي رئيس جامعة الباحة: إنّ ذكرى اليوم الوطني ، لم تعد رقمًا في حساب السنوات؛ ولكنها أصبحت رقمًا محفورًا في صناعة الأمجاد، والرؤية الثاقبة، والقيادة الواعية، والإرادة الوثابة .

جامعة الباحة تستعد للاحتفال باليوم الوطني لــ 91 : 
معالي رئيس جامعة الباحة: إنّ ذكرى اليوم الوطني ، لم تعد رقمًا في حساب السنوات؛ ولكنها أصبحت رقمًا محفورًا في صناعة الأمجاد، والرؤية الثاقبة، والقيادة الواعية، والإرادة الوثابة .


الباحة / غاليه الحربي 


أنهت جامعة الباحة استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ 91 وسط فرحة تعم كافة أرجاء الوطن احتفالاً بذكرى توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – طيب الله ثراه – بما يزيد عن 30 فعالية داخل وخارج الجامعة بمشاركة جميع وكالات وعمادات وكليات ومراكز وإدارات الجامعة في شطر الطلاب وشطر الطالبات، وتستمر ثلاثة أيام.
وبهذه المناسبة رفع معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين باسمه، وباسم جميع منسوبي الجامعة، ومنسوباتها، وطلابها وطالباتها التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين -رعاهما الله-ولسمو أمير منطقة الباحة – حفظه الله . 
وقال معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور الحسين؛ " حينما تحلّ الذكرى الـ 91 لتأسيس هذا الكيان العظيم، على يد المؤسّس الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن -طيب الله ثراه-، لا يسع القارئ الحصيف لتاريخ المملكة العربية السعودية إلاّ أن يقف بكل تجلٍّ أمام عظمة هذا الوطن؛ نظير ما قدّمه الملك عبدالعزيز من تضحيات كبرى، بكل ما تحمله هذه التضحيات من معانٍ ودلالات تستحضرها ذاكرة الوطن؛ بل ذاكرة المواطن السعودي ".
وأضاف معاليه قائلاً  " إنّ هذه الذكرى، لم تعد رقمًا في حساب السنوات؛ ولكنها أصبحت رقمًا محفورًا في صناعة الأمجاد، والرؤية الثاقبة، والقيادة الواعية، والإرادة الوثابة، حينما تتجلّى عبقرية المؤسّس في كلّ مجد حاضر، وحضارة مشهودة على طول هذا التاريخ؛ اجتماعيًّا، وسياسيًّا، واقتصاديًّا، وثقافيًّا". 
وأكد معالي رئيس الجامعة إنّ معيار تقدم الأمم وتحضّرها لا يمكن قياسه -أبدًا-بعدد السنوات؛ بقدر ما يُقاس بالمنجز الشّاهد، وهذا ما يجعل من كتّاب التأريخ يقفون عاجزين عن سَبْر هذه العبقرية التي كانت هي السّر الأوحد في توحيد هذا الكيان الكبير، خاصّة حينما يختبر ما كانت عليه أرض الجزيرة من فرقة، وشتات، ثم استحالت -بفضل الله-ثم بجهد المؤسس إلى باحة منعّمة بالوحدة، والأمان، والاستقرار.
مشيراً معالي الأستاذ الدكتور الحسين؛ أن للرؤية السعودية 2030، منذ انطلاقتها، أثرها في تحقق الكثير من المنجزات المتسارعة، وفقًا لما تحمله من مرتكزات ومستهدفات وبرامج؛ الأمر الذي أدى، إلى إحداث نقلات نوعية، وقفزات مشهودة في كافة المجالات والأصعدة.
وأشار معاليه؛ أن منطقة الباحة مثلها، مثل بقية المناطق، شهدت الكثير من الإنجازات التنمويّة المتسارعة، بتوجيه ورعاية ودعم مستمر من لدن خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، يزاملها جهود جليلة، ومتابعة متواصلة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة -يحفظهم الله-.
وأفاد معالي رئيس الجامعة إلى أن جامعة الباحة كبقية الجامعات السعودية، كان لها، حظوتها من الرعاية والدعم من لدن قيادتنا الرشيدة، الأمر الذي أحدث نقلة متميزة في مسيرتها البحثيّة، والعلميّة، والأكاديميّة، والمجتمعيّة على خارطة الجامعات في وطننا الغالي ، وخطت خطوات قوية ومدروسة للنهوض بالعمل الأكاديمي والإداري، بهدف تجويد عمليّاتها وممارساتها فيما يخدم مصلحة الطلبة علميًّا، وتعليميًّا، وأكاديميًّا، مما أدى إلى حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي، فضلاً عن توقيع عقود مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي ، للاعتماد البرامجي لعدة برامج أكاديمية.
وقال معاليه " وبمناسبة اليوم الوطني الـ 91؛ فإن الجامعة سواءً في داخل المدينة الجامعة، أو في مجمّعاتها الأكاديمية، أو في كلياتها بالمحافظات ستنفذ -بمشيئة الله- حزمة من الفعاليات الهادفة، والبرامج النوعيّة المنسجمة مع هذه المناسبة العظمية، وستعمل إلى إبراز ما يحظى به التعليم عمومًا، والجامعة خصوصًا من دعم متواصل من دولتنا -أعزّها الله- بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده -حفظهما الله-؛ فضلاً عن الرعاية والمتابعة التي تلقاها الجامعة من صاحب السّمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة، وصاحب المعالي وزير التعليم، ومعالي نائبه للجامعات والبحث والابتكار". 
وختم معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور الحسين؛ داعياً الله العلي القدير أن يديم على هذا الوطن الغالي، أمنه، وأمانه، واستقراره، وعزّه، في ظل حكومتنا الرشيدة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

غاليه الحربي
مالكة ومدير عام ورئيس التحرير الصحيفة
مالكة ومدير عام الصحيفة أديبة وكاتبة ومنظمة فعاليات

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة