بوابة صدى الحجاز الإلكترونية 

الثلاثاء, 31 مارس 2020 04:51 مساءً 0 508 0
ميناء جدة يستقبل (14700)رأس من الأغنام والأبقار بعد التأكد من سلامتها
ميناء جدة يستقبل (14700)رأس من الأغنام والأبقار بعد التأكد من سلامتها
ميناء جدة يستقبل (14700)رأس من الأغنام والأبقار بعد التأكد من سلامتها

صدى الحجاز -إيمان محمد عبد الفتاح

* *

 جدة  --  

استقبلت محاجر وزارة البيئة  والزراعة والمياه  بمنطقة مكة المكرمة، اليوم، عبر ميناء جدة الإسلامي؛ إرسالية على متنها (14100) رأس من الأغنام، و(628) رأس أبقار قادمة من دولة رومانيا.

يأتي هذا على الرغم من الجائحة التي ضربت العالم بفيروس كورونا، فلا زالت أسواق المملكة العربية السعودية مليئة بكل متطلبات الحياة اليومية.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، المهندس سعيد بن جار الله الغامدي، أنه جرى على الفور التدقيق على مستندات الإرسالية، وتم الكشف الظاهري على الإرسالية والتأكد من سلامتها صحيًّا، كما جرى سحب عينات الدم لفحصها مخبريًّا بالمختبر الحيواني بالميناء.

وبيَّن الغامدي أنه بناءً على نتائج الفحص التي أثبتت سلامة الإرسالية ظاهريًّا ومخبريًّا؛ جرى تطبيق جميع الإجراءات المحجرية الواردة في نظام «قانون» الحجر البيطري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ولائحته التنفيذية بالمملكة، وتم فسح الإرسالية.

وأضاف أن مجموع ما تم فسحه من أغنام من بداية شهر شعبان؛ هو ( 32747) رأسًا من الأغنام، و (1953)  رأسًا من الأبقار، وفي شهر رجب الماضي تم فسح 72379 رأسًا من الأغنام، و 6864  رأسًا من الأبقار، فيما تم فسح أكثر من (٤٠٥٧٥٣٤ كجم) من الخضراوات، وأكثر من (٨٢٨٧٦٩٨ كجم) من الفواكه الطازجة من بداية شهر شعبان الحالي، وفسح ١٠٧.٧٨٥.٢٦١ طنًّا من الخضار والفاكهة في شهر رجب الماضي من محاجر منطقة مكة المكرمة.

وأفاد الغامدي بأن الوزارة جندت الأطباء البيطريين والمساعدين ومختصي المختبرات والمهندسين الزراعيين والفنيين في المحاجر؛ للكشف عن الإرساليات النباتية والإرساليات الواردة للحد من انتقال الآفات النباتية للمملكة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

ايمان محمد
كاتب وناشر
محررة ومدير تحرير جدة بصحيفة صدى الحجاز الالكترونية

شارك وارسل تعليق